ما هي فوائد شرب ماء الورد للنساء ؟

  • 2-11-2023, 18:47
  • للنساء
  • 602 مشاهدة
+A -A

قناة الأولى - متابعة 

ماء الورد هو سائل شفاف يُستخلص من تقطير بتلات بعض أنواع الورود مثل الورد الجوري، يستخدم لأغراضٍ عدّة، ويضاف للأطعمة والعصائر الباردة والساخنة لإعطائها النكهة اللذيذة، كما يضاف إلى بعض المواد التجميلية لما له من فوائد كثيرة للبشرة وللجسم بشكل عام. يحتوي ماء الورد على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A وB وC و E بالإضافة إلى العديد من المواد المضادّة للأكسدة مثل مركّب الفلافونويد.
حول فوائد شرب ماء الورد مع الماء للنساء تشير الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج إلى أن هذا الشراب يرطّب الجسم ويحافظ عليه من الجفاف لأنه يغذّيه بكميات ماء مناسبة، بالإضافة إلى تزويده بمجموعة من العناصر الغذائية. لذلك يُنصح بشربه، لأنه ينشّط الدورة الدموية ويسرّع الدم في الشرايين، وبذلك يحمي من خطر الإصابة بالأزمات والجلطات القلبية، لذلك يعتبر شربه مفيداً جداً لمريضات القلب. وتتابع الدكتورة متحدثة عن فوائد شرب ماء الورد مع الماء للنساء في الآتي:

ما هي أهم فوائد ماء الورد؟

-يعطي الجسم الطاقة ويقوّيه لأنه يزوّده بالمواد الغذائية المهمة مثل الفيتامينات، البروتينات وبعض المعادن الضرورية.
-يوحّد لون البشرة ويفتّحها، يغلق المسامات الواسعة فيها ويخلّصها من البقع الداكنة والتصبّغات نتيجة التعرّض لأشعة الشمس بشكل مستمر.
- يمنع تساقط الشعر ويقوّيه ويحافظ عليه من العوامل البيئية المختلفة كأشعة الشمس والهواء.
-يحمي العينين ويقي الشبكية من التلف لقدرته على تخفيف التهابات العينين.
- يجدّد خلايا الجسم ويمنعها من التلف فيصبح الجسم أكثر حيوية.
-يخفّف انتفاخ العين.
- يؤخّر ظهور علامات التقدّم في السن.
-يقلّل الإفرازات الدهنية في البشرة.
-يرطّب الشعر ويجعله أكثر لمعاناً.
-يخفّف الإمساك ويطرد الغازات من الأمعاء.

شرب ماء الورد مع الماء لمحاربة الالتهابات

واحدة من أهم فوائد شرب ماء الورد للنساء أنه يمتلك خصائص مضادّة للالتهابات قوية، مما يجعله مفيداً في تخفيف الالتهابات الداخلية والخارجية مثل الأكزيما والوردية.
إن استخدام ماء الورد في قطرات العين يساعد على تخفيف التهاب الملتحمة والتهاب كيس الدمع الحاد، وهذا يعود لخصائصه المطهّرة والتي بالتالي تعمل على منع نمو البكتيريا والقضاء عليها.

فوائد شرب ماء الورد لالتهاب الحلق

-بيّن العديد من الأدلة أن شرب ماء الورد مع الماء يساعد على تهدئة أعراض التهاب الحلق، نتيجة لخصائصه المضادّة للأكسدة والمضادّة للبكتيريا، بالإضافة إلى خصائصه الترطيبية.
-يمتلك ماء الورد خصائص مضادّة للالتهابات وخصائص مضادّة للبكتيريا، مما يجعله مفيداً في تقليل احمرار الجلد وتخفيف تورّم وانتفاخ حب الشباب.
-يساعد على شفاء الحروق والندوب والجروح.
كيف تتجنّبين الإفراط في الطعام بالظروف الحالية .. اختصاصية تجيب من خلال هذا الرابط.

فوائد شرب ماء الورد مهم للجهازين العصبي والهضمي

- بيّنت دراسة أن شرب ماء الورد مع الماء يساعد على عمل الجهاز العصبي المركزي، مما يجعل له تأثيرات قوية مضادّة للاكتئاب والقلق.
- إن شرب ماء الورد مع الماء يساعد على تخفيف اضطرابات الهضم وتعزيز صحة الهضم، كما أنه من الممكن أن يكون له دور في تعزيز إفراز العصارة الصفراوية، وهذا ينعكس بشكل إيجابي على الهضم.