الإطار التنسيقي يهدد بـ"محو" اسرائيل من الخارطة اذا استخدمت النووي في غزة

  • 5-11-2023, 19:59
  • دولي
  • 62 مشاهدة
+A -A

قناة الأولى -متابعة 

اكد القيادي في الاطار التنسيقي علي الفتلاوي، اليوم الاحد (5 تشرين الثاني 2023)، بان الكيان الصهيوني "سيمحى" من الخراطة اذا فكر باستخدام النووي ضد غزة.

وقال الفتلاوي في حديث تابعته "الأولى"، ان "الكيان الصهيوني بمختلف عناوينه الحكومية والسياسية والامنية يرتكب كل يوم حماقة وخطأ تلو الاخر والتلويح باستخدام السلاح النووي في استهداف غزة سيؤدي الى نهايته ومحوه من الخارطة لان مجرد التفكير بابادة شعب تعني انه وضع نهايته".

واضاف، ان "كل الاحداث التي جرت بعد 7 من تشرين الاول تدلل باننا امام كيان هو اهون من بيت العنكبوت وان المجاهدين في غزة وبقية المدن الفلسطينية يسطرون كل يوم انتصارات في قتل وضرب جيشه وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة.

واشار الى ان "التلويح باستخدام النووي يستدعي موقفا عربيا واسلاميا واقليميا ودوليا في ذات الوقت للضغط من اجل منع انتشار الاسلحة النووية في الشرق الاوسط وانتزاعه من الكيان الصهيوني"، لافتا الى ان "الاستقرار الاقليمي يبدأ من انهاء امتلاك الكيان المغتصب لاسلحة دمار شاملة بدعم وتمويل امريكي من اجل الحفاظ على السلم في منطقة شديدة الحساسية".

وكان وزير التراث في حكومة الاحتلال الصهيوني الاسرائيلي، قد دعا لضرب غزة بقنبلة نووية، قبل ان يقوم رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتانياهو بتعليق مشاركة الوزير في اجتماعات مجلس الوزراء وأكد احترام إسرائيل للقوانين الدولية.

من جانبه، قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، يوم الخميس الماضي (2 تشرين الثاني 2023)، إن إسرائيل أسقطت أكثر من 25 ألف طن من المتفجرات على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، وبما يعادل قنبلتين نوويتين، مشيرًا إلى أن حصة كل فرد في القطاع بلغت 10 كيلوغرامات من المتفجرات.