المرور: البدء بإنتاج اللوحات الجديدة مطلع العام المقبل

  • 9-11-2023, 20:06
  • محلي
  • 1 098 مشاهدة
+A -A

قناة الأولى -  بغداد

أكدت مديرية المرور العامة، اليوم الخميس، البدء بإنتاج اللوحات الجديدة بالأرقام الإنجليزية مطلع العام المقبل، وفيما كشفت عن تنسيق مشترك مع الكلية التقنية الوسطى لطباعة اللوحات الحالية، تطرقت في الوقت نفسه لنوعين من مخالفات الدراجات النارية، متوعدة بحجزها وفق القانون. 

وقال مدير العلاقات والإعلام في المديرية العميد زياد القيسي في تصريح تابعته (الأولى): إنه "بتوجيه من وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وإشراف مدير المرور العام، اتخذت المديرية إجراءات سريعة لإنهاء مشكلة تأخر اللوحات المرورية وعلى محورين، الأول عبر بناء وإنشاء معمل لوحات جديدة بخط إنتاجي كامل، يكون فيه إنتاج اللوحات والمواد الأولية و طبع اللوحات و صبغها و تثبيتها من قبل مديرية المرور العامة في معمل اللوحات والذي من المؤمل أن يفتتح مطلع كانون الثاني أي بداية العام المقبل، وسيكون إنتاج اللوحات بالأرقام الإنكليزي (اللوحات الجديدة)".
وأضاف، "أما فيما يتعلق بالمحور الثاني فإن المديرية اتخذت إجراءات بالتعاون والتنسيق مع الكلية التقنية الوسطى لطبع لوحات المشروع الوطني والتي تعرف باللوحات الألمانية لحين اكتمال الخط الإنتاجي وبدء إنتاج اللوحات الجديدة".
وبشأن المخالفات المرورية وخاصة المتعلقة بالدراجات أشار القيسي، إلى أن "بعض أصحاب الدراجات لا يلتزمون بالقانون والإشارة والسرعة المحددة وبالتوجيهات والتعليمات الخاصة بالمديرية وكل من يخالف ذلك يُحجز".
وأكد، أن "المديرية سبق وأصدرت قرارا يمنع استخدام الدراجة من قبل شخصين أو ثلاثة وكذلك منع الخروج بعد الساعة السادسة مساء ما عدا دراجات الدليفري المزودة بكتاب من قيادة العمليات".