المرور العامة توضح كيفية احتساب غرامات الإشارات الذكية

  • 18-11-2023, 18:54
  • محلي
  • 754 مشاهدة
+A -A

قناة الأولى -  بغداد

أكدت مديرية المرور العامة، اليوم السبت، أن الإشارات الذكية في فترة تجريبية حاليا ولا تفرض غرامات، وفيما أكد أنها ستعمم في وقت لاحق، كشف أنه سيرافقها إرسال رسالة للمخالف ونوع المخالفة وقيمة غرامتها دون أن تغير في قيمة الغرامات الحالية. 

وقال مدير المرور العامة اللواء محمد محمود التميمي في تصريح تابعته (الأولى): إن "الإشارات الذكية بفترة تجريبية حاليا ولا نفرض غرامات على أساس ما تسجله من مخالفات، ووافق نشرها حملة إعلامية لتوعية المواطنين وتثقيفهم على الاستخدام الصحيح للمركبات".
وأضاف، أن "الاستخدام الصحيح يتم من خلال الالتزام بضوابط وتعليمات المرور العامة والتي تتضمن ارتداء حزام الأمان والابتعاد عن الاجتياز الخاطئ وعدم تجاوز الإشارة الضوئية وعدم استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة".
وتابع، أن "الحملة رافقها وضع لوحات قبل وصول التقاطعات بمسافة 200 متر كتب عليها (التقاطعات تخضع للمراقبة بالكاميرات) لتشجيع المواطنين على الالتزام".
وأشار، إلى أن "التجربة حاليا تخضع للدراسة وتم الاستعانة بشركة عالمية لتنفيذها بالاتفاق معنا ووفرت أمانة بغداد متطلباتها عبر الأعمدة والكهرباء والإنترنت وسوف تعمم في جميع المناطق ببغداد في وقت لاحق".
وحول كيفية احتساب غرامات الإشارات الذكية بعد التعميم أوضح التميمي، أنها "ستكون نفس قيمة الغرامات المفروضة على المخالفات وسيتم إرسال رسالة للمواطن على هاتفه في حال خالف تتضمن المخالفة ومقدار الغرامة".