"ترسيخ التنوع وتأكيد على حماية الثقافات والأديان ب العراق" أهم ما جاء باللقاء آغاجان مع وفد السفارة الأمريكية

  • 25-09-2024, 18:30
  • محلي
  • 133 مشاهدة
+A -A

قناة الأولى -  

أكد رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية رامي جوزيف آغاجان على أهمية حماية التنوع الديني والثقافي في العراق

 

بيان لديون أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية قال ان آغاجان استقبل رئيس القسم السياسي في السفارة الأمريكية ميشيل سايدرز مسؤولة في القسم السياسي عن ملف حقوق الإنسان والأقليات الدينية والعرقية دانيت سولفن وبحثا التحديات التي تواجه هذه المكونات في البلاد، ودور الديوان بتعزيز وجود في المنطقة.

وأكد رئيس الديوان خلال اللقاء على أهمية حماية التنوع الديني والثقافي في العراق، مشيراً إلى المساعي التي يعمل عليها الديوان لدعم المؤسسات الدينية للمسيحيين والايزيديين والصابئة المندائيين. كما تم استعراض البرامج والمبادرات التي يعتزم الديوان تنفيذها لتعزيز الحوار بين الأديان ودعم التعايش السلمي.

 

في هذا السياق، أشار الدكتور آغاجان إلى خطة الديوان لحماية العقارات الخاصة للمكونات الدينية، والتي تتضمن التنسيق العالي مع مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل لضمان حقوق هذه المكونات في ممتلكاتهم.

من جانبهم، عبّر مساعد السفيرة ومسؤول قسم الأقليات الدينية عن تقديرهم للجهود التي يبذلها الديوان، وأكدوا على أهمية التعاون بين الجميع لتحقيق مزيد من الاستقرار والدعم للمكونات الدينية في العراق.

وقد حضر اللقاء مدير عام أوقاف المحافظات المهندس خليل شمو خديدا ومدير عام شؤون الصابئة المندائيين المهندس رأفت جاسب مهاوي.