رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية يستقبل رئيس أساقفة الكنيسة الأنكليكانية لتعزيز التعاون المشترك

  • أمس, 19:31
  • محلي
  • 110 مشاهدة
+A -A

قناة الأولى -  بغداد


استقبل رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية، الدكتور رامي جوزيف آغاجان، صباح يوم الخميس 19 أيلول 2024، رئيس أساقفة الكنيسة الأنكليكانية على قبرص والخليج، المطران شون سيمبل، والوفد المرافق له، في زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون والتواصل بين الطرفين.


وفي بداية اللقاء، رحب الدكتور آغاجان بالمطران سيمبل، معربًا عن تقديره لجهوده في تعزيز الحوار بين الكنيسة والمؤسسات الحكومية. وقد أكد الجانبان على أهمية العمل المشترك من أجل بناء مجتمع يقوم على السلام والمحبة والاحترام المتبادل.


ناقش اللقاء مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك المبادرات التي يدعمها الديوان والتي تركز على مساعدة الفئات المحتاجة. كما تم التطرق إلى سبل تعزيز التعاون بين الكنيسة الأنكليكانية والجهات الحكومية عبر التنسيق المستمر مع الديوان.


في ختام اللقاء، تم تبادل الهدايا التذكارية، حيث قدم رئيس الديوان هدية للمطران سيمبل، تعبيرًا عن تقديره لهذه الزيارة. من جانبه، أعرب المطران عن شكره لحفاوة الاستقبال وأكد على أهمية العلاقات القوية التي تربط الكنيسة بالديوان.


تأتي هذه الزيارة في إطار انفتاح الديوان على المشاركة الفعالة في القضايا التي تجمع بين مختلف المكونات الدينية، بهدف تعزيز قيم السلام والتعايش المشترك. حضر اللقاء الوكيل الديني والثقافي السيد داسن سليمان سفو.



رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية يستقبل رئيس أساقفة الكنيسة الأنكليكانية لتعزيز التعاون المشترك